انسداد مجرى التنفس:

بعض الأجسام الغريبة التي يمكن أن تدخل القصبة الهوائية وتسبب انسدادًا وأحيانًا الاختناق في جزء واحد من الرئة، مثل عظام الأسماك والمكسرات وبذور بعض الفاكهة، يمكن أن تسبب ما يسمى بتشنج الحنجرة، وهي حالة تتطلب العلاج.  حيث يمكن أن يؤدي إلى الوفاة وخاصة عند الأطفال والأجسام الغريبة غير الصلبة تحتوي على زيوت متطايرة، وهي أخطرها، مثل: فول الصويا، والبازلاء، وبذور البطيخ، وما إلى ذلك، إذا تم استنشاق هذه الأجسام الغريبة وسقطت في الجهاز التنفسي العلوي.

 

يتفاعل اللعاب ويزداد حجمه فجأة، ويسبب انسداداً كاملاً في الحنجرة أو القصبة الهوائية أو مجرى الهواء، مما يؤدي بدوره إلى عدوى شديدة بالرئة وانسداد كامل في الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى الاختناق والموت المفاجئ، عندما يدخل جسم غريب الفم، يمكن أن يمر عبر الجهاز الهضمي، ويعلق في المريء، ويدخل الجهاز التنفسي، وتختلف الأعراض والمخاطر وطرق العلاج حسب مكان الاحتجاز.

 

عندما يبتلع جسم غريب، فإنه يمر عادةً بهدوء عبر الجهاز الهضمي، ولكن قد يعلق البعض في المريء لذلك ننصحك بجهازLifeVac  إلى إزالته، خاصةً يجب إزالة الأشياء المدببة في أسرع وقت ممكن لتجنب المزيد من الضرر لبطانة المريء، بطارية صغيرة من نوع الزر تُستخدم في الساعات أو الآلات الحاسبة التي تتلف الأنسجة المجاورة بسرعة ويجب إزالتها فورًا من المريء.

 

 

استنشاق أجسام غريبة في الجهاز التنفسي إذا سعل البلع بعنف، شجعه على الاستمرار في السعال دون تدخل. إذا كان الجسم المبتلع يسد مجرى الهواء وتزداد حالة الشخص سوءًا يصبح السعال صامتًا أو يصبح التنفس أكثر صعوبة  نوصي باستخدام المنقذ LifeVac  لتقديم الإسعافات الأولية

 

 

 

استخدامه:

  1. مجموعة واسعة من الاستخدامات.
  2. يمكن للضحايا استخدام الجهاز مع النساء الحوامل وذوي الوزن الزائد وكبار السن.
  3. يمكن استخدامها أيضًا لمستخدمي الكراسي المتحركة.
  4. يعمل في ثوانٍ يقوم LifeVac بإزالة العوائق من مجرى الهواء الخانق بسرعة وسهولة.
  5. الضغط المنخفض لا ينتج عنه ضغط إيجابي خطير.
  6. تم اختبار LifeVac بنجاح وقد تم اختباره بعناية وقد أنقذ بالفعل الأرواح في الولايات المتحدة.
  7. سهل الاستخدام
  8. تم تصميم LifeVac ليتم استخدامه بسهولة من قبل أي شخص بدون مهارات أو تدريب محدد، حتى لو كان يستخدمه بنفسه.